دولة الكويت
وزارة الصحة

Kuwait National Child Protection Program


الصحة الجسدية و النفسية للأطفال و المراهقين مسألة في غاية الأهمية كون تأثيرها لا ينحصر على الفرد و لا يقتصر على فترة عمرية مبكرة. هي قضية تبنتها المجتمعات الدولية لما لها من أثر عميق على الفرد و بالتالي الأسرة و المجتمع. و من هذا المنطلق، و نظراً لاهتمام دولة الكويت بالمواطن في جميع مراحل حياته، استجابت الدولة لقرار الجمعية العمومية للأمم المتحدة و وقعت على الاتفاقية الدولية لحماية حقوق الطفل عام 1991.
ظهرت العديد من الجهود المتفرقة للمؤسسات الحكومية و الغير حكومية للتصدي لظاهرة العنف ضد الأطفال منذ المصادقة على الاتفاقية الدولية لحماية حقوق الطفل ، و لكنها لم تحقق الأهداف المرجوة لعدم وجود آلية فعالة تساعد و تحمي . لذلك، بادرت وزارة الصحة بتشكيل اللجنة الوطنية العليا لحماية الطفل و التي بدورها أسست برنامج الكويت الوطني لحماية الطفل في عام 2013. يضم هذا البرنامج القطاعات الحكومية المعنية و الغير حكومية و المجتمع المدني و يسعى إلى تكوين شبكة تتشارك فيها الجهود المتصدية للعنف ضد الأطفال من خلال وضع أسس و خطط و تدابير فعالة تحمي الطفل من الإساءة و الإهمال.
حن، في برنامج الكويت لحماية الطفل، نسعى أن نكون القناة المرشدة و الرابطة فيما يخص قضايا العنف و الإهمال ضد الأطفال و المراهقين. نحن نتعامل مع هذه القضايا بكل سرية و بمنتهى المهنية، فهدفنا حماية الأطفال و سلامتهم الجسدية و النفسية.